recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل القشطة البلدي بطرق عديدة | موقع إشكال

 

طريقة عمل القشطة الفلاحي
طريقة عمل القشطة الفلاحي


يقدم لكم موقع إشكال  طريقة عمل القشطة الفلاحي بطرق عديدة ووصفات مختلفة لتختاري الأنسب لكي لذا تابعوا معنا قراءة المقالة لتتعرفوا على أهم الوصفات.


 سوف نتعرف اليوم في تلك المقالة  عن كيفية عمل القشطة الفلاحي في المنزل بطرق بسيطة وتكاليف قليلة حيث تعد القشطة الفلاحي واحدة من أهم مشتقات الحليب  حيث يتم استخدام القشطة  في عدد كبير من الأطباق سواء كانت  حلوى أو أطباق مالحة 


أيضا يتم استخدامها في العديد من الفطائر وفي عمل الحلويات الشرقية وغيرها من المأكولات كذلك من الممكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة ويسر.


كيفية عمل القشطة البلدي بالحليب البودرة


المقادير اللازمة لعمل القشطة البلدي


 1 كوب ماء.

1 كوب حليب بودرة.

1 ملعقة كبيرة زبدة.

1 ملعقة كبيرة دقيق.


طريقة تحضير القشطة البلدي في المنزل بسهولة 


لتقومي بتحضير القشطة البلدي ستحتاجي لوضع كوب واحد من الماء في وعاء ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة  من الدقيق وكوب من حليب البودرة إلى الماء


 ثم بعد ذلك قومي بتحريك المكونات جيدا على النار حتى يصبح الخليط متماسكا تمامًا حتى ينضج الحليب، 


ثم قومي بوضع ملعقة من الزبدة عليها 


 أخيرا قومي بمزج الخليط  جيدا حتى تحصلي على قوام القشطة المطلوب.


كيفية عمل القشطة الفلاحي المصرية بالخل


المكونات اللازمة لتحضير القشطة


٣ لتر حليب 

٥ ملاعق خل

ملعقة ونصف نشا

نصف كوب حليب بودرة

كوب كريمة سائلة


طريقة تحضير القشطة المصرية بالخل



لتقومي بتحضير القشطة الفلاحي المصرية قومي بوضع ثلاثة لترات من الحليب السائل  في وعاء على النار ثم أضيفي إليها نصف كوب من حليب البودرة،  قومي بتقليبهم 


ثم اتركيهم على النار حتى تغلي جيدا ثم ضعي الخل على الخليط مع التحريك المستمر حتى يذوب الحليب مع الاستمرار في التحريك حتى يصبح متكتلًا، ثم أضيفي الحليب بعد أن تصفيه  جيدا من أي سوائل أخرى.


قومي بوضع الحليب المتفتت جانبًا ثم ضعي الكريمة والسكر والحليب والنشا في إناء آخر ومن ثم اتركيه حتى يبرد  بعد ذلك  ضعيها في وعاء واحفظيها  في الثلاجة.


كيفية عمل القشطة باستخدام الحليب الطازج


المقادير المطلوبة لعمل القشطة بالحليب الطازج


نصف كوب سكر.

ربع كوب نشا.

ملعقة  ماء ورد.

لتر واحد حليب طازج.

٢ لتر ونصف حليب كامل الدسم.

٤ ملاعق خل أبيض.


طريقة  تحضير القشطة بالحليب الطازج والنشا


يتم وضع الحليب في وعاء على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان ومن ثم نضع الخل الأبيض على الحليب ونترك الحليب حتى يتفتت بعد إضافة الخل ويصبح قسمين قسم جبن قريش وقسم سائل، 


ويتم وضع الجبن القريش في مصفاة بها ثقوب حتى نصفيها من المياه الزائدة تمامًا.


قومي بوضع لتر من الحليب الطازج في إناء  ثم أضيفي إليه ملعقة من النشا وملعقة من السكر بعد ذلك قومي بتحريك المكونات جيداً حتى بصبح قوامها كثيف ثم ارفعي الإناء من على النار، وضعي عليه ماء الورد


اتركي الخليط بعض الوقت حتى يبرد تمامًا


ثم قومي بوضع خليط الجبن القريش مع النشا حتى يصير قوامها كثيف وهكذا تصبح القشطة جاهزة وتستطيعي استخدام القشطة في العديد من الوصفات.


طريقة عمل القشطة بمكونين فقط


المقادير المطلوبة لعمل القشطة بمكونين فقط


٢ لتر حليب كامل الدسم

 ٢ لتر من الماء 


طريقة تحضير القشطة بمكونين فقط


قومي بتسخين الحليب جيدا حتى يصبح درجة حرارته 50 درجة مئوية، ثم ضعي الماء في وعاء آخر منخفض حتى يصير البخار خفيفا وقبل أن يصل إلى مرحلة الغليان، ضعي في صينية وسط عميقة وعاء صغير وقومي بسكب الحليب في الوعاء من مسافة عالية قليلا وبشكل هادئ.


استمري في سكب الخليط  حتى تظهر الرغوة واستمري بالسكب حتى ينتهي مقدار الحليب ثم ضعي الصينية مع الوعاء فوق وعاء من الماء، لمدة ساعة ونصف حتى تتكون  طبقة سميكة من القشطة ثم انقليها إلى مكان بارد مع عدم تحريكها واتركيها لمدة نصف ساعة حتى تبرد جيدا.


قومي بالنخر باستخدام سكين في نصف الصينية حتى يخرج الحليب كله منها وصفيها تمامًا ثم قومي بإزالة الأطراف من جميع الجوانب باستخدام السكين ثم اسكبي القشطة في برطمان، ثم احفظيها في الثلاجة حتى تستخدميها عند الحاجة.


فيديو يوضح طريقة عمل القشطة البلدي


نعرض لكم هذا الفيديو للشيف أيمن حسن يعرض فيه طريقة عمل القشطة البلدي.


يسعدنا أن قدمنا لكم مجموعة من الوصفات المختلفة سهلة التكاليف تساعد في عمل القشطة في المنزل بكل سهولة ويسر لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من أسئلة في التعليقات أسفل الموضوع.

google-playkhamsatmostaqltradent