recent
آخر الأخبار

الإسهال | 10 أطعمة مفيدة لعلاج الاسهال

أطعمة تعالج الإسهال
أطعمة تعالج الإسهال


ماذا تفعل في حالة الإسهال ؟ قد يكون تناول الدواء هو الخيار الأكثر وضوحًا للكثيرين. الأدوية لها تأثير في إيقاف الإسهال في وقت قصير ، مما يسمح لك بالعودة بسرعة إلى أنشطتك اليومية. وبهذه الطريقة ، لن يتمكن الجسم من التخلص من أي بكتيريا أو سموم كان من الممكن طردها بسبب الإسهال.


أسباب الإسهال


من بين أسباب الإسهال : الحساسية والتسمم الغذائي واضطرابات الأمعاء والآثار الجانبية للأدوية وعسر الهضم والإفراط في استهلاك الكحول. يمكن أن يساعد اختيار بعض الأطعمة المفيدة في علاج الإسهال. يجب ملاحظة أن ردود فعل الجسم تجاه الطعام يمكن أن تختلف من شخص لآخر.


طرق علاج الاسهال


الأرز البني


الأرز البني لعلاج الإسهال
الأرز البني لعلاج الإسهال


ينصح باستخدام الأرز البني في حالة الإصابة بالإسهال لاحتوائه على فيتامينات ب التي تساعد في مقاومة أعراض هذا الاضطراب. سيساعد الأرز في التخلص من السموم من الجسم ويمكن أن يجلب الراحة للأمعاء في وقت قصير.



الموز

الموز لعلاج الإسهال
الموز لعلاج الإسهال


يساعد الموز على استعادة الأملاح المعدنية التي تفرز بسبب الإسهال في الجسم. سيكون أيضًا قادر على امتصاص بعض السوائل الموجودة في الأمعاء ، وذلك لجعل الاضطراب أقل إزعاجًا.


الزبادي


الزبادي لعلاج الإسهال
الزبادي لعلاج الإسهال

يعتبر الزبادي ، سواء أكان تقليديًا أم نباتيًا ، غذاء مفيدًا يجب تناوله في حالة الإسهال ، وذلك لإعادة التوازن إلى البكتيريا المعوية. اختيار الزبادي ليس واضحا. لن يكون تناوله مفيدًا إلا إذا كان يحتوي على إنزيمات حية ونشطة.



الليمون


الليمون لعلاج الإسهال
الليمون لعلاج الإسهال

يحتوي الليمون على خصائص علاجية قادرة على التأثير بشكل إيجابي على الجهاز الهضمي. في حالة الإصابة بالإسهال ، يمكن تناول الليمون على مثل أي فاكهة ، أو على شكل مشروب يتم تحضيره طازجًا. يمكن تخفيف عصير الليمون بالماء أو شاي أعشاب ساخن.


الثوم

الثوم لعلاج الإسهال
الثوم لعلاج الإسهال



يعد الثوم من الأطعمة التي تعتبر من الأدوية الطبيعية الحقيقية ، ومناسبة لحماية صحتنا. الثوم يساعد على تعزيز الجسم وطرد الفيروسات والبكتيريا أو الطفيليات التي يمكن أن تكون مسؤولة عن أمراض مثل الإسهال.


الجزر


الجزر لعلاج الإسهال
الجزر لعلاج الإسهال



ينصح بتناول الجزر في حالة الإسهال بسبب غناه بالفيتامينات ، وذلك من أجل إعادة دمجه في الجسم حيث يحتوي على البكتين ، المفيد لعمل الأمعاء. يمكن تناول الجزر مطبوخًا على شكل مربى أو علي هيئة عصير طازج.



شاي الاعشاب


شاي الأعشاب لعلاج الإسهال
شاي الأعشاب لعلاج الإسهال


في حالات التهيج المعوي وعدم انتظامها ، توجد بعض النباتات الطبية المفيدة في تحضير شاي الأعشاب ذات التأثير المريح ، والقادرة على العمل بدقة بهذا المعنى على عضلات الأمعاء ، وإعادتها إلى وظائفها العادية. ومن بين أكثر النباتات الطبية فائدة في تحضير شاي الأعشاب نجد الملوخية والبابونج والليمون.



الشوفان


الشوفان لعلاج الإسهال
الشوفان لعلاج الإسهال


الشوفان من الحبوب الغنية بالألياف القابلة للذوبان ، وتعتبر مفيدة لتهدئة الأمعاء وتعزيز عودة وظائفها إلى طبيعتها. تمتص الألياف القابلة للذوبان السوائل الزائدة وتسمح بتخفيف الألم وإعادة الراحة في وقت قصير. يمكن تناول الشوفان على شكل رقائق ليتم ترطيبها أو طهويها. ومن الحبوب المفيدة الأخرى لهذا الغرض الشعير 





التفاح


التفاح لعلاج الإسهال
التفاح لعلاج الإسهال

التفاح دواء حقيقي للصحة ومفيد في حالة الإسهال. يمكن أن تؤكل نيئة ومطبوخة ، وهي سهلة الهضم ، مثل الشوفان ، تحتوي على ألياف قابلة للذوبان ، مما يساعد على استعادة الأداء المنتظم للأمعاء .


اقرأ أيضاً: فوائد الطماطم | الفوائد العشر التي ستغير حياتك



الحساء


الحساء لعلاج الإسهال
الحساء لعلاج الإسهال



شوربات الحبوب والخضروات شديدة السخونة من الأطعمة التي يجب تناولها أثناء الوجبات الرئيسية في حالة الإصابة بالإسهال. يمكن أن تساعد حرارتها في إعطاء الأمعاء الشعور بالاسترخاء واستعادة وظائفها بشكل متوازن.


يساعد الحساء أيضًا الجسم على إعادة التمعدن وإثراء نفسه بالفيتامينات ، وكذلك تجديد السوائل .


اقرأ أيضاً:

رائحة الفم الكريهة | أسبابها وطرق التخلص منها

الزنجبيل هو حليف حقيقي للرفاهية

مركز قياس نتائج اختبار التحصيل الدراسي “للفترة الثانية” لعام ١٤٤٢هـ

google-playkhamsatmostaqltradent