recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل القشطة البلدي السورية | موقع إشكال

طريقة عمل القشطة البلدي السورية
طريقة عمل القشطة البلدي السورية

نقدم لكم طريقة عمل القشطة البلدي السورية من موقع إشكال، وقد تحدثنا سابقا عن طرق مختلفة لصنع القشطة سوف تجدونها في مقالة بعنوان  طريقة عمل القشطة البلدي بطرق عديدة ، سنعرض لكم في هذا المقال فقط الطريقة السورية وبنهاية المقال تركنا لكم فيديو يوضح الوصفة بالتفصيل فتابعوا معنا المقال.


المقادير المطلوبة لعمل القشطة السورية


نصف كوب خل أبيض.

لتر واحد من الحليب.

كوب نشا.

٣ لتر حليب طازج.


طريقة تحضير القشطة السورية


قومي بتسخين ثلاثة لترات من الحليب الطازج وضعيها على نار حراتها متوسطة  واتركها حتى تصل درجة الحرارة إلى  80 درجة مئوية، ثم قومي بإضافة نصف كوب خل أبيض إلى الخليط الخاص بالحليب ثم حركي الخليط معًا بشكل جيد حتى تنفصل القشطة عن الحليب.


 قومي بتصفية القشطة عن الماء وضعيها في كوب جانبي واتركها لمدة ١٠ دقائق، ثم صفيها من السوائل، أما لتر الحليب الأخر قومي بوضعه في وعاء آخر ثم أضيفي عليه النشا وقلبي الخليط على نار متوسطة حتى يصبح القوام سميكا.


ضعي القشطة التي قد سبق وحضرتها على الخليط الخاص بالحليب والنشا وحركيها بشكل كبير حتى يتجانس جميع المكونات واتركيها على نار هادئة لمدة دقيقتين تقريبًا، ثم قومي بإطفاء النار من تحت الوعاء مع الاستمرار بالتقليب  باستخدام ملعقة خشبية لمدة خمس دقائق.


قومي بخفق الخليط السابق في الخلاط الكهربائي حتى تتخلصي من التكتلات الناتجة عن القشطة وحتى تصل إلى القوام المناسب، ضعيها في إناء زجاجي واغلقيه جيدا واتركيه في الثلاجة لمدة ٦ ساعات تقريباً حتى تتماسك جيدا وتصبح جاهزة للاستخدام.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل الأرز بالحليب والبرتقال



اقرأ أيضاً: طريقة عمل الأرز بالحليب على الطريقة المصرية



فيديو يوضح طريقة عمل القشطة البلدي السورية


نعرض لكم هذا الفيديو من قناة Rasha's ideas يعرض فيه طريقة عمل القشطة البلدي السورية



في النهاية يسعدنا أن قدمنا لكم في موقع إشكال  طريقة عمل القشطة البلدي السورية وانتظرونا في وصفات أخرى لبلدان مختلفة.

google-playkhamsatmostaqltradent